شجرة دم التنين في اليمن

زيت شجرة الشاي شجرة المورينجا شجرة مطير

شجرة دم التنين في اليمن. شجرة دم التنين و تعرف أيضا ب دم الاخوين تعد من أجمل و أغرب أنواع الأشجار في العالم أما الإسم دم الأخوين فهو يعود إلى الأسطورة التي تتناقلها الأجيال في اليمن و التي تحكي قصة أول قطرة دم و أول نزيف بين الأخوين. من الأشجار الموجودة في العالم من حولنا لا نعرف عنها شيئا وقد نصادف اسما لشجرة قد نكون نسمعه لأول مرة في حياتنا والكثير منا لا يعرف شجرة دم التنين والتي قد تسمى أحيانا بشجرة الأخوين.

دم العنقاء اليمنية تقطر دما Green Prophet
دم العنقاء اليمنية تقطر دما Green Prophet from www.greenprophet.com

شجرة دم التنين و تعرف أيضا ب دم الاخوين تعد من أجمل و أغرب أنواع الأشجار في العالم أما الإسم دم الأخوين فهو يعود إلى الأسطورة التي تتناقلها الأجيال في اليمن و التي تحكي قصة أول قطرة دم و أول نزيف بين الأخوين. من الأشجار الموجودة في العالم من حولنا لا نعرف عنها شيئا وقد نصادف اسما لشجرة قد نكون نسمعه لأول مرة في حياتنا والكثير منا لا يعرف شجرة دم التنين والتي قد تسمى أحيانا بشجرة الأخوين. وأوضح مدون رحلات السفر الإماراتي ياسر البهزاد لموقع cnn بالعربية أنه حرص على توثيق شجرة دم التنين خلال زيارته لجزيرة سقطرى في اليمن عام 2013 لما تداولته الأجيال وكتبت عنه القصص والأساطير عن هذه الشجرة.

هذا ما كتبته أشهر قناة أمريكية عن الجزيرة اليمنية للوهلة الأولى قد تعتقد أن شجرة دم الأخوين هي جزء من إحدى القصص الخيالية إلا أنها في الواقع شجرة حقيقية تنبت على جزيرة سقطرى في اليمن.

كروتون دراكينا دايمونوروبس كالاموس روتانج و بتروكاربوس. فيلم وثائقي كتابة وإخراج. تنمو هذه الشجرة في الارض الصخرية. أغرب 10 نباتات في العالم لن تصدق انها موجودة سبحان الله الخالق duration.