شجرة بني وائل

زيت شجرة الشاي شجرة المورينجا شجرة مطير

شجرة بني وائل. بني وائل أو عنزة من قبائل العرب تقيم في شبه الجزيرة العربية و لها انتشار في أغلب بلدان العرب بلاد الشام و مصر و العراق وتتفرع من عنزه عدة قبائل كبرى مثل قبيلة الرولة الكريمة بأمارة ال الشعلان والتي تسكن منطقه الجوف. ال ضور وآل.

شجرة قبيلة عنزة بني وائل مشجر بنو اعلام قبيلة عنزة في الجنوب Facebook
شجرة قبيلة عنزة بني وائل مشجر بنو اعلام قبيلة عنزة في الجنوب Facebook from www.facebook.com

بنو بكر بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعمي بن جديلة ابن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان من أشهر قبائل ربيعة على الإطلاق في العصر الجاهلي و صدر الإسلام وفي عصور الخلافة الأموية و العباسية وتعد من أكبر القبائل. 3 ما ذكره الأخ الحقيل عن وائل بن هزان وأن له ذرية لا يعني أن هذه الذرية عرفت باسم وائل كما هو حال وائل بن قاسط الذي ينسب له ويقال لعقبة بني وائل والنسب في هزان وفرعين منه فقط وهم. بنو تغلب بن وائل قبيلة عربية من ربيعة من عدنان اشتركت بحرب البسوس ضد بني شيبان من نسل إخوتهم قبيلة بني بكر بن وائل وإليها ينتمي كليب بن ربيعة وأخوه أبو ليلى المهلهل عدي بن ربيعة وشاعر المعلقة عمرو بن كلثوم.

بني وائل يرجع نسب هذه العشيرة العربية الكريمة الى العشائر العدنانية فهي من صلب عشائر عنزة من ضنا مسلم من الجلاس ومن الرولة هذا ما اطلعت عليه عند زيارتي الميدانية للشيخ عبدالبصير عبدالحنين الوائلي.

ال ضور وآل. بني وائل أو عنزة من قبائل العرب تقيم في شبه الجزيرة العربية و لها انتشار في أغلب بلدان العرب بلاد الشام و مصر و العراق وتتفرع من عنزه عدة قبائل كبرى مثل قبيلة الرولة الكريمة بأمارة ال الشعلان والتي تسكن منطقه الجوف. بنو بكر بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعمي بن جديلة ابن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان من أشهر قبائل ربيعة على الإطلاق في العصر الجاهلي و صدر الإسلام وفي عصور الخلافة الأموية و العباسية وتعد من أكبر القبائل. ال ضور وآل.