شجرة البان المورنجا

زيت شجرة الشاي شجرة المورينجا شجرة مطير

شجرة البان المورنجا. شجرة المورينجا علاج أخطر امراض العصر الحديث بسبب العديد من فوائدها يسمى هذا النبات الأخضر شجرة المورينجا او نبات المورينجا او يطلق عليه شجرة المعجزة. اهدافنا في هذه الصفحة هو التعريف بالشجرة و فوائدها و طرق زراعتها و الهدف الاخر محاولة نشر زراعتها بالمجان او باسعار.

فوائد شجرة المورينجا Moringa Oleifera مجلة رؤى
فوائد شجرة المورينجا Moringa Oleifera مجلة رؤى from www.ruoaa.com

شجرة المورينجا علاج أخطر امراض العصر الحديث بسبب العديد من فوائدها يسمى هذا النبات الأخضر شجرة المورينجا او نبات المورينجا او يطلق عليه شجرة المعجزة. اتسعت شهرة شجرة البان العربي المورنجا المعروفة بحسن منظرها ونعومة أفنانها عند العرب القدامى لتصل إلى الطب والاقتصاد ويتغنى بها شعراء الأندلس بوصفها شجرة جبلية صحراوية لا تحتاج إلى كميات كبيرة من المياه. تغنى الشعراء بشجرة البان وأطلقوا عليها اسم شجرة الحب أو شجرة غصن البان لأن قامتها طويلة ممشوقة وتوصف المرأة عند العرب بأنها كغصن البان لو كانت طويلة وعودها مفرود ومن أسماء شجرة المورينجا.

تغنى الشعراء بشجرة البان وأطلقوا عليها اسم شجرة الحب أو شجرة غصن البان لأن قامتها طويلة ممشوقة وتوصف المرأة عند العرب بأنها كغصن البان لو كانت طويلة وعودها مفرود ومن أسماء شجرة المورينجا.

شجرة المورينجا أو المورنغا أو المورينقا moringa تسمى بأسماء كثيرة لفائدتها واعتماد فئات كثيرة من الشعوب عليها فهي تسمى شجرة الرحمو وشجرة اليسر وغصن البان والحبة الغالية وشجرة الرواق فهي تتكيف مع أية بيئة ولا. تعد شجرة المورينجا من الأشجار متعددة الفوائد و المنتجات و يطلق عليها البعض الشجرة المعجزة و تتبع اشجار المورنجا عائلة moringaceaeواسمها العلمي moringa oleifera ولها عدة أسماء عربية فهي شجرة اليسر اواليسار وهي شجرةالبان وهي. اتسعت شهرة شجرة البان العربي المورنجا المعروفة بحسن منظرها ونعومة أفنانها عند العرب القدامى لتصل إلى الطب والاقتصاد ويتغنى بها شعراء الأندلس بوصفها شجرة جبلية صحراوية لا تحتاج إلى كميات كبيرة من المياه. تصوير محمد السلمي 1 نوفمبر 2017.