شجرة الاكاسيا في السعودية

زيت شجرة الشاي شجرة المورينجا شجرة مطير

شجرة الاكاسيا في السعودية. معلومات هامه عن الاكاسيا. حيث إنه يتواجد نبات الأكاسيا في المناطق الاستوائية في قارتي أفريقيا وأستراليا.

نباتات الرياض السنط العربي قرض
نباتات الرياض السنط العربي قرض from rp.riyadhenv.gov.sa

حوالي 2 منها عبارة عن براعم زهور وبذور وشتلات و1 عبارة عن بذور خضروات و1 عبارة عن نبات صناعي. 1 أكاسيا سيانوفيلا a cyanophylla وتسمى blue leavd wattle وهي شجرة صغيرة عديمة الشوك دائمة الخضرة متدلية الفروع سريعة النمو جدا تعلو 4 6 امتار اوراقها مختزلة الى أعناق متورقة. تنمو الأكاسيا وتتكاثر في معظم الأقطار الدافئة ويندر أن تنمو في المناطق الحارة الجافة بحجم يزيد عن حجم شجيرة.

هناك 46 بذور شجرة أكاسيا من المور دين في آسيا.

شجرة الأكاسيا لها اهمية اقتصادية بالغة حيث تنتج الصمغ العربي الذي يدخل في صناعة المشروبات الغازية والدهانات والأحبار والحلوى المجمدة وفي هذا المقال نقدم معلومات عن شجرة الاكاسيا وانواعها. حيث إنه يتواجد نبات الأكاسيا في المناطق الاستوائية في قارتي أفريقيا وأستراليا. الأكاسيا اسم لمجموعة ضخمة من النباتات تنتمي إلى عائلة البازلاء والفاصوليا ت سم ى أحيان ا بالميموسس. شجرة الاكاسيا تأتي من أستراليا و بعضها من أوروبا و أمريكا و المناطق الحارة في آسيا و هى من الأشجار الجميلة ذات الأزهار العنقودية و التي تستخدم تجاري ا و بغرض الزينة و كذلك يتم إستخدامها في الأغرض الطبية يوجد من.