شتلة شجرة النيم

زيت شجرة الشاي شجرة المورينجا شجرة مطير

شتلة شجرة النيم. ومن الجدير الذكر أن الأشجار تزهر في موطنها الاصلي مرتين خلال العام. فوائد أخرى لشجرة النيم.

نباتات الرياض النيم الشريش
نباتات الرياض النيم الشريش from rp.riyadhenv.gov.sa

طريقة استخدام شجرة النيم وفوائدها خلق الله كل شيء حولنا وسخره لنا لنتداوى ونتجمل به فجعل في بعض النباتات والعقاقير الشفاء من الكثير من الأمراض العادية والمستعصية ومن تلك النباتات التي اكتشف العلماء. يتم الإزهار الأول خلال شهر مارس والثاني خلال شهر سبتمبر. شجرة النيم شجرة يجب ان تكون امام كل منزل duration.

تزرع شجرة النيم باستخدام البذورمن ثلاثة إلى خمسة بذور أو عن طريق زراعتها على شكل شتلات ويفضل زراعتها على مسافات متباعدة أقلها خمسة 5m أمتار الى سبعة 7m أمتار لأن جذور شجرة النيم لأن جذوره تمتد لمسافات بعيدة لذلك يفضل أن يكون هناك مسافات مناسبة لأطوال الجذور وهي تحتاج.

ومن الجدير الذكر أن الأشجار تزهر في موطنها الاصلي مرتين خلال العام. تزرع شجرة النيم باستخدام البذورمن ثلاثة إلى خمسة بذور أو عن طريق زراعتها على شكل شتلات ويفضل زراعتها على مسافات متباعدة أقلها خمسة 5m أمتار الى سبعة 7m أمتار لأن جذور شجرة النيم لأن جذوره تمتد لمسافات بعيدة لذلك يفضل أن يكون هناك مسافات مناسبة لأطوال الجذور وهي تحتاج. تصل شجرة النيم الى ارتفاع حوالي 14 متر خلال ثمانية أعوام حيث يصل قطر الساق الى 28 سم وتحتاج الأشجار من 3 4 سنوات لكى تزهر. شجرة النيم سريعة النمو كثيفة الظل دائمة الاخضرار تنمو بكثافة وتمثل في الغابة مظهرا رئيسيا للخضرة أما ارتفاعها فيصل إلى 16 مترا وأحيانا يبلغ 25 مترا ويصل قطر مجموعها الخضرى إلى عشرة أمتار.