سماد شجرة المانجو

زيت شجرة الشاي شجرة المورينجا شجرة مطير

سماد شجرة المانجو. بعد زراعة المانجو يكون التسميد العضوي والفوسفاتي في شهور نوفمبر وديسمبر ويناير كالتالي. هناك العديد من أنواع المانجو المحتلفة في الأسواق لذا ي فض ل أن تقوم باستشارة المشتل المحلي والأخصائي لمعرفة النوع المناسب للمنطقة التي تود زراعتها فيه حيث هناك طريقتين لزراعة.

التسميد والرى لبساتين المانجو فى الأراضى Technogreen Group Facebook
التسميد والرى لبساتين المانجو فى الأراضى Technogreen Group Facebook from www.facebook.com

محمد فؤاد ورد الفلاح اليوم سؤال من أحد مزارعي حدائق المانجو يسأل عن. سماد اليوريا 1 3 5 كيلو في السنة نترات النشادر 1 5 5 كيلو في السنة سلفات النشادر 2 5 7 5 كيلو في السنة. يضاف للدونم سنويا الكميات التالية حسب عمر الأشجار كغ سماد.

بعد خلطه بسماد السوبر فوسفات العادي بمعدل 5 كيلو جرام سماد سوبر فوسفات لكل متر مكعب سماد بلدي يضاف للمساحة المبتلة حول ساق الشجرة ويخلط بتربتها في شهر سبتمبر وبمعدل ربع كيلو جرام للشجرة مقطف السماد البلدي 25 كيلو جرام.

سماد اليوريا 1 3 5 كيلو في السنة نترات النشادر 1 5 5 كيلو في السنة سلفات النشادر 2 5 7 5 كيلو في السنة. 46 شجرة المانجو البالغة من عمر 5 10 سنوات تحتاج الى ألا زوت من الأسمدة التالية كما يلى. محمد فؤاد ورد الفلاح اليوم سؤال من أحد مزارعي حدائق المانجو يسأل عن. هل تسميد اشجار المانجو بـ سماد الكتكوت افضل أم سبلة الماشية البلدي وما التوقيت المناسب للتسميد والكمية المناسبة لكل شجرة مثمرة.