سرعة نمو شجرة النيم

زيت شجرة الشاي شجرة المورينجا شجرة مطير

سرعة نمو شجرة النيم. شجرة النيم من الأشجار الخشبية التي تتميز بكبر حجم جذرها حيث تمتد جذورها إلى مساحات كبيرة بشكل عرضي وليس في العمق. ويشار إلى شجرة النيم بكونها الشجرة المعجزة وأما ما ي ستخلص من أوراق شجرة النيم وأغصانها ولحائها وبذورها.

اشجــار النيـم جمعية المهندسين الزراعيين
اشجــار النيـم جمعية المهندسين الزراعيين from kwagri.org

هذه الشجرة تنتمي إلى الفصيلة الأزدرختية التى يصل يعمرها إلى ما يقرب 200 عام. معدل نمو أشجار النيم الصغيرة بعد الفصل الأول يكون سريعا. ثمار شجرة النيم النيم الشائع أو النيم الهندي أو الأزدرخت الهندي أو شجرة النيم الإسم العلمي azadirachta indica هي شجرة نوع يتبع جنس النيم من الفصيلة الأزدرختية يطلق عليها في الهند اسم صيدلية القرية فهي شجرة معروفة هناك منذ.

ويشار إلى شجرة النيم بكونها الشجرة المعجزة وأما ما ي ستخلص من أوراق شجرة النيم وأغصانها ولحائها وبذورها.

زيت النيم الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة يحمي فروة الرأس من التلف ويعمل على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه وكذلك فإن تدليك فروة الرأس بزيت النيم ينظم الدورة الدموية في فروة الرأس مما يشجع نمو الشعر. وتعتبر شجرة النيم واحدة من أهم أشجار المناطق الجافة حيث يمكن النمو بدرجة جيدة فى الاراضى الجافة والفقيرة فى العناصر الغذائية كذلك فهى من الأشجار سريعة النمو بالإضافة الى أهميتها فى حماية البيئة من أنواع التلوث. فوائد شجرة النيم شجرة النيم أحد أنواع الأشجار المعمرة المشهورة منذ القدم. زيت النيم الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة يحمي فروة الرأس من التلف ويعمل على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه وكذلك فإن تدليك فروة الرأس بزيت النيم ينظم الدورة الدموية في فروة الرأس مما يشجع نمو الشعر.