اسماء شجرة الزيتون

زيت شجرة الشاي شجرة المورينجا شجرة مطير

اسماء شجرة الزيتون. ويعود أصل هذا النوع من أشجار الزيتون إلى رومانيا وهو من أكثر أنواع الزيتون انتشارا في بلاد الشام والمناطق العربي ة خصوصا تلك التي كانت محتلة من قبل الرومان ويمتاز الزيتون الرومي بأنه من أجود. الظروف اللازمة لزراعة شجر الزيتون.

أصناف الزيتون مركز المعلومات الوطني الفلسطيني
أصناف الزيتون مركز المعلومات الوطني الفلسطيني from info.wafa.ps

بكتيريا غال العامل المسبب لغال الاكليل او تاج الشجرة هو بكتيريا أغروباكتريوم تيوم فاسينز وعادة ما يصيب الأشجار الصغيرة. شجرة الزيتون من النباتات الشجرية التابعة للفصيلة الزيتونية وهي من الأشجار المعمرة دائمة الخضرة وتعتبر ذات ثروة بيئية واقتصادية وهي شجرة مباركة ورد ذكرها في القرآن الكريم وذات ثمار مباركة وتشتهر. كالحب والفداء للارض المحتلة.

يحتل الزيتون موقعا مميزا في العديد من الثقافات كما أن في بعض المناطق يحمل قيم رمزية بارزة منها غصن الزيتون كرمز للسلام كما وردت شجرة الزيتون كرمز للحكمة في الثقافة الإغريقية حيث كانت إلى جانب طائر البوم ترمز للآلهة.

بعض الحقائق عن إنتاجية شجرة الزيتون. 4 7 كجم من الأسمدة النيتروجين الفوسفور البوتاسيوم 11 15 15 لكل شجرة مرة أو مرتين في السنة. يعتمد مقدار الماء اللازم لسقاية شجرة الزيتون على حجم ونوع الوعاء الذي تم استخدامه في زراعة أشجار الزيتون في حال تم ت الزراعة في أحواض وبشكل عام تتم سقاية شجرة الزيتون إذا أصبحت. أنواع أخرى لشجر الزيتون.