معلومات عن شجرة النيم

زيت شجرة الشاي شجرة المورينجا شجرة مطير

معلومات عن شجرة النيم. وفي بعض الحالات يتم استخدام أيضا جذرها زهرها وفاكهتها. ومن فوائد تلك الشجرة الرائعة أن البذور واللحاء والأوراق تحتوي على مركبات مثبتة مع وجود مطهر.

معلومات عن شجرة النيم وفوائدها المرسال
معلومات عن شجرة النيم وفوائدها المرسال from www.almrsal.com

ي طلق اسم النيم على أهم الأشجار التي ت زرع في القارة الهندية والتي يمكن أن تنمو أيض ا في الشرق الأوسط إذ أن شجرة النيم تتمي ز ببعض المنافع كتعزيز صحة الشعر وفروة الرأس حماية الجلد من المشاكل المتعلقة به تحسين صحة الجهاز المناعي وتقويته الحد من. وشجرة النيم تنتمي إلى جنس النيم من فصيلة النباتات الازدرختية وتعرف شجرة النيم بالعديد من الأسماء منها النيم الشائع والنيم الهندي والأردخت الهندي. وفي بعض الحالات يتم استخدام أيضا جذرها زهرها وفاكهتها.

تنتمي هذه الشجرة إلى فصيلة الزنزلختية meliaceae التي تتميز بقدرتها على تنقية التربة من الأملاح و هي شجرة معمرة يصل عمرها إلى مائة.

هناك العديد من الفوائد الأخرى لشجرة النيم نذكر منها الآتي. شجرة النيم هي شجرة جذابة واسعة الأوراق يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 30 متر يبلغ حجمها 2 5 متر وتشكل فروعها المنتشرة إكليل مدور يصل طوله إلى 20 متر وتبقى أوراقها موجودة طوال الفصول إل ا عندما يحصل جفاف شديد تسقط تلك الأوراق فتصبح قصيرة وعادة يكون الجذع مستقيم وسمكه معتدل. ي طلق اسم النيم على أهم الأشجار التي ت زرع في القارة الهندية والتي يمكن أن تنمو أيض ا في الشرق الأوسط إذ أن شجرة النيم تتمي ز ببعض المنافع كتعزيز صحة الشعر وفروة الرأس حماية الجلد من المشاكل المتعلقة به تحسين صحة الجهاز المناعي وتقويته الحد من. ومن فوائد تلك الشجرة الرائعة أن البذور واللحاء والأوراق تحتوي على مركبات مثبتة مع وجود مطهر.