شجرة القرم في الامارات

زيت شجرة الشاي شجرة المورينجا شجرة مطير

شجرة القرم في الامارات. ويعد القرم الرمادي النوع الوحيد الذي ينمو على نطاق واسع في دولة الإمارات كما نجحت هيئة البيئة بأبوظبي في إعادة استزراع نوع rhizophora mucronata وتمت زراعة عدد كبير من شتلات هذا النوع في مياه جزيرة رأس غناضة بعد مرور 100 عام. والأمر المثير في شجر القرم أنه ينبت على الشواطئ البحرية المالحة التي يغمرها الماء في حالة المد وينحسر عنها عند الجزر ويتحمل شجر القرم ملوحة مياه البحر.

أشجار القرم حاضنة بيئية طبيعية عبر الإمارات أخبار وتقارير البيان
أشجار القرم حاضنة بيئية طبيعية عبر الإمارات أخبار وتقارير البيان from www.albayan.ae

وتنمو أشجار القرم في مناطق. وهي نباتات مقاومة للملوحة وذلك لوجود خوا. تتميز شجرة السمر حسب ما أوضح بن دلموك بخصائص تتلاءم مع المناخ الصحراوي لدولة الإمارات أبرزها القدرة على تحمل الجفاف لفترات طويلة لاسيما وأنها قليلة التبخر وكلما زادت في الكبر زادت عروقها في الطول للوصول إلى.

Download this image for free in high definition resolution the choice download button below.

و تغطي أشجار القرم مساحة 75 كيلو مترا مربعا بالدولة وتضم الإمارات أحد الأنواع النادرة الذي يطلق عليه القرم الرمادي أو المعروف باسم أفيسينيا مارينا و تنمو غابات القرم في المناطق التي تقع بين خطي المد والجزر وتسهم. أسطورة الحكايات ورمز الكرم في الإمارات emirates news agency وكالة أنباء الإمارات. والأمر المثير في شجر القرم أنه ينبت على الشواطئ البحرية المالحة التي يغمرها الماء في حالة المد وينحسر عنها عند الجزر ويتحمل شجر القرم ملوحة مياه البحر. وهي نباتات مقاومة للملوحة وذلك لوجود خوا.