ري شجرة المانجو

زيت شجرة الشاي شجرة المورينجا شجرة مطير

ري شجرة المانجو. تبدأ أشجار المانجو في الإثمار من عمر 4 5 سنوات ولذلك فإن هذه الأشجار تحتاج إلى تعطيش إيقاف الري قبل فترة الإزهار بمدة شهر شهرين حسب عمر الشجرة ونوع التربة ويتم التعطيش في منطقة جازان مع بداية شهر نوفمبر إلى نهاية شهر ديسمبر ثم يبدأ. Enjoy the videos and music you love upload original content and share it all with friends family and the world on youtube.

برنامج ري بساتين المانجو الفلاح اليوم
برنامج ري بساتين المانجو الفلاح اليوم from alfallahalyoum.news

يحتاج ري شجرة المانجو حوالي 26 جالون ا من الماء أسبوعيا والجالون يعادل 4 5 لترا. الاسماعيلية الخضراء محمد على سليمان عطيه. تعد أشجار المانجو من النباتات التي لا تحتاج إلى الكثير من المياه إلا أنه وخلال الأسبوع الأول من حياتها يجب أن يكون الري أعلى بقليل من المتوسط بحيث يتم يوميا خلال الأسبوع الأول وبعد ذلك يمكن ريها مرة واحدة أو مرتان في الأسبوع خلال السنة الأولى وفي حال كان الهطول المطري.

الرى يعتبر من أهم عمليات الخدمة ذات التأثير الواضح على مدى نجاح زراعة المانجو لما له من تأثير كبير على نمو الأشجار وعلى كمية المحصول الناتج وصفات الثمار وهناك عدد كبير من العوامل التى تحدد المقداراللازم للأشجار من الماء مثل الجو العادى اساسى ونوع التربة وعمر الأشجار.

تعد المانجو من الفواكه الإستوائية لذيذة الطعم ويتنوع مذاقها من شجرة لأخري كما تتميز بضخامة أشجارها حيث يتراوح طولها من 30 100 قدم. شجرة المانجو تحتاج إلى رعاية واهتمام المانجا شجرة دائمة الخضرة سريعة النمو وهي من أهم محاصيل الفاكهة الناجحة اقتصاديا في الأراضي الرملية والمستصلحة طالما توفرت متطلباتها من التسميد والري ووسائل الحماية من الرياح والرمال ويجب غرس الأشجار على رأس منحدر من أجل تصريف. Enjoy the videos and music you love upload original content and share it all with friends family and the world on youtube. الرى يعتبر من أهم عمليات الخدمة ذات التأثير الواضح على مدى نجاح زراعة المانجو لما له من تأثير كبير على نمو الأشجار وعلى كمية المحصول الناتج وصفات الثمار وهناك عدد كبير من العوامل التى تحدد المقداراللازم للأشجار من الماء مثل الجو العادى اساسى ونوع التربة وعمر الأشجار.